عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا



 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  صفحة الاستقبالصفحة الاستقبال  كود الالوانكود الالوان  رفع الصوررفع الصور  

شاطر | 
 

 لمحة عن فيروس "كورونا" .. أعراضه و طرق الوقاية منه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النسر السوري
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 30/05/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: لمحة عن فيروس "كورونا" .. أعراضه و طرق الوقاية منه    الجمعة مايو 16, 2014 8:07 pm

 
شُخّص فيروس "كورونا" الجديد بأنه فيروس غامض ونادر من عائلة "الكورونا فيروس", وبحسب المعلومات الأولية, تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بسيطة كأعراض الإنفلونزا, حيث يشعر المريض بالاحتقان في الحلق، والسعال، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وصداع، قد يتماثل بعدها للشفاء.

وربما تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة، يسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة، أو إلى فشلٍ كلوي، كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم مسبباً قصوراً في وظائف أعضاء الجسم، ما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة.


وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت سابقاً أن الفيروس الغامض الجديد ينتمي إلى عائلة الكورونا التي ينتمي إليها فيروس "سارس"، إلا أن الفرق بين الفيروسين يكمن في أن "السارس"، عدا كونه يصيب الجهاز التنفسي، فإنه قد يتسبب بالتهاب في المعدة والأمعاء، أما الفيروس الجديد فيختلف عن "السارس" في أنه يسبب التهاباً حاداً في الجهاز التنفسي، ويؤدي بسرعة إلى الفشل الكلوي.

و كمعظم الفيروسات التي تصيب جهاز التنفس ينتقل المرض عن طريق تلوث الأيدي، والرذاذ والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض وجزئيات الهواء الصغيرة حيث يدخل الفيروس عبر أغشية الانف والحنجرة، و للوقاية منه يجب: عزل المصاب، غسل اليدين، استخدام الكمامات في أماكن الزحام، بينما لا يوجد لقاح مضاد للفيروس.

تُكتشف الاصابة بهذا الفيروس عن طريق الأعراض أو التحليل الفيروسي المخبري. دون أن يكون هناك علاج خاص ضد مرض كورونا الفيروسي حيث يقوم الجسم بطرد الفيروسات بالمناعة الذاتية، إلا أنه يتم علاج الاعراض بالادوية الخاصة لكل منها كالأدوية الخاصة بالسعال والمسكنات ومضادات الالتهاب، مع احتمال أن يتم شفاء هذا المرض نهائياً بعد فترة تتراوح من اسبوع إلى اسبوعين.

عند اصابة شخص ما بمرض كورونا الفيروسي يجب الالتزام بالتالي: الابتعاد عن الأماكن الرطبة، تهوية المنزل جيداً مع تدفئته جيداً ايضاً، يجب ارتداء قناع (كمامات) للوقاية من العدوى بالمرض، يجب أن يتم عزل المصاب بغرفة خاصة به و عدم الاحتكاك به و باغراضه الخاصة حتى يتم الشفاء.

يذكر أن الفيروس الذي أصيب به نحو 500 سعودي، وأودى بحياة 152 منهم وفقاً لبيانات حكومية، سُجِّلت حالات إصابة مؤكدة به في كلٍ من لبنان والأردن ومصر و دول غربية منها هولندا و أمريكا و غيرها، فيما أكدت وزارة الصحة السورية، إنه لم يتمّ تسجيل أي حالة مرضية بفيروس "كورونا" في سوريا حتى الآن.

كما أكد مدير صحة دمشق عادل منصور، على أن المراكز الصحية والمشافي على استعداد لتقديم الخدمة الطبية من تشخيص وعلاج مجاناً فيما يتعلق بمرض "كورونا" والحالات التي تظهر خلال موسم الصيف، وأضاف أن الخدمة متاحة على مدار الساعة فيما يتعلق بالحالات الاسعافية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




المصدر: منتديات الأميرة راحيل

www.raheel.hooxs.com






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raheel.hooxs.com
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن فيروس "كورونا" .. أعراضه و طرق الوقاية منه    السبت مايو 24, 2014 10:58 pm

الله يستر ما يوصل الفيروس لسوريا بسبب الكلاب الشيشانيين والافغان والخليجيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمحة عن فيروس "كورونا" .. أعراضه و طرق الوقاية منه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ҈ ೋ҉ೋ∫Ϡ₡& منتدى الامور العامة ∫ೋ҉ೋ :: منتدى صحه - طب - غذاء - رجيم - أعشاب-
انتقل الى: