عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا



 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  صفحة الاستقبالصفحة الاستقبال  كود الالوانكود الالوان  رفع الصوررفع الصور  

شاطر | 
 

 اذا كنتم ممن يتناولون الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون... اليكم هذه المعلومة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النسر السوري
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 30/05/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: اذا كنتم ممن يتناولون الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون... اليكم هذه المعلومة   الإثنين نوفمبر 07, 2016 8:17 pm

ظهرت دراسة أميركية حديثة أن الأسر التي تتناول وجبتها الرئيسية أثناء مشاهدة التلفزيون تزيد احتمالات تناولها لطعام غير صحي ويقل استمتاعها بالوجبات عن الأسر التي تتناول العشاء بعيدا عن شاشة التلفزيون.
وكتب الباحثون في دورية (أبيتيت) أن هذا ينطبق أيضا على الأسر التي تتناول الطعام والتلفزيون مفتوح دون أن تركز على ما يعرض.
ومن أجل كشف الصلة بين مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الوجبات واحتمالات الإصابة بالسمنة لدى الأطفال حلل فريق البحث تسجيلات مصورة تخص 120 أسرة لديها أطفال في المرحلة العمرية ما بين ستة أعوام و12 عاما.
وقيم الباحثون مدى توافر العناصر الصحية في الوجبات نفسها وما إذا كانت الأسر تشاهد التلفزيون أثناء تناول الطعام أم لا وأجواء تناول الوجبة.
وتبين أن ثلث الأسر لا تشاهد التلفزيون أثناء تناول الوجبتين وأن نحو ربع الأسر تشاهد التلفزيون أثناء تناول وجبة واحدة فقط و43 بالمئة من الأسر تشاهد التلفزيون أثناء تناول الوجبتين.
وكشفت الدراسة أن الأسر التي لا تشاهد التلفزيون أثناء تناول الطعام تناولت طعاما صحيا أكثر بشكل ملحوظ مقارنة بالآخرين. وكذلك تناولت الأسر التي تشغل التلفزيون دون الاهتمام بمتابعته طعاما صحيا أكثر من الأسر التي تتابع التلفزيون أثناء تناول الوجبات.
وتبين أيضا أن الأسر التي تتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون تتناول وجبات سريعة أكثر من الأسر التي لا تشاهد التلفزيون أثناء الوجبات.
كما أن أطفال الأسر التي تشاهد التلفزيون أثناء الوجبات أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة عن أطفال الأسر التي لا تشاهد التلفزيون أثناء تناول الطعام.
*** إن المعلومات الواردة في النص تبقى غير كافية ولا يمكن الاعتماد عليها لذا لا تتردد في استشارة طبيب مختص.
LBC



المصدر: منتديات الأميرة راحيل

www.raheel.hooxs.com






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raheel.hooxs.com
مجدوبة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/11/2016

مُساهمةموضوع: رد: اذا كنتم ممن يتناولون الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون... اليكم هذه المعلومة   الأحد نوفمبر 20, 2016 6:25 am

يسعدلي صباحك نسورررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اذا كنتم ممن يتناولون الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون... اليكم هذه المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ҈ ೋ҉ೋ∫Ϡ₡& منتدى الامور العامة ∫ೋ҉ೋ :: منتدى صحه - طب - غذاء - رجيم - أعشاب-
انتقل الى: